إفتتاح يومين صحيين في بئر ام اكرين (صور)

إفتتحت الجمعية اليوم السبت 09-04-2016 أول يومين صحيين تنظمهما في بئر ام اكرين بمشاركة طواقم طبية متميزة من ازويرات وبئر ام اكرين وذلك  بالتعاون مع محسنين في ازويرات  ومع نائب مقاطعة بئر ام اكرين السيد محمد سالم ولد انويكظ وشيخة المقاطعة السيدة السالمة منت علوات.

وتهدف الجمعية هذا العام الى الوصول إلى 700 معاينة طبية خلال اليومين حيث تمكنت في العام الماضي من تقديم ازيد من 600 معاينة في قافلتها الصحية للعام الماضي في بئر ام اكرين.

ويتم خلال هذه الأيام تقديم الإستشارات الطبية المجانية مع أدوية مجانية.  

وقائع حفل الإفتتاح جرت تحت إشراف سعادة الحاكم المساعد لبئر ام اكرين السيد آو هارونا وبحضور شيخة بئر ام اكرين السيدة السالمة منت علوات  وممثل عن نائب المقاطعة  السيد محمد سالم ولد انويكظ والعمدة المساعد لبلدية بئر ام اكرين السيد سيد احمد ولد تقره.

وقد شكر السيد الحاكم المساعد الجمعية والطواقم الطبية على هذه اللفتة تجاه ساكنة بئر ام اكرين والتي تعد الثانية للجمعية كما أكد على ان مدينة بئر ام اكرين تعد مدينة معزولة وسكانها بحاجة لتقديم العلاجات التي لا تتوفر لهم مطالبا في هذا الإطار بمضاعفة مثل هذه التدخلات سبيلا الى تسيير قافلتين صحيتين في العام  الى المدينة بدل واحدة.

أما العمدة المساعد فقد رحب بالحضور وشكر الجمعية باسم البلدية وباسم سكان بئر ام اكرين على تسيير هذه القافلة للمرة الثانية شاكرا جميع الطواقم على تجشمهم عناء السفر لتقديم العلاجات لسكان المدينة.  

رئيس المكتب التنفيذي للجمعة السيد اعل ولد بوخير رحب بالحضور كما شكر بدوره السلطات الإدارية والمنتخبين كل باسمه وصفته وقال إن الجمعية تعمل في مجال العمل الإغاثي منذ 2007 وأنها  تأخرت في التدخل في بئر ام اكرين خلال السنوات الماضية نظرا لضعف الإمكانيات لكن بالتعاون مع المحسنين في ازويرات ومنتخبي بئر ام اكرين تمكنت الجمعية من تسيير قافلتين صحيتين إلى  المدينة.

كما قدم الرئيس اعتذار الجمعية التام عن عدم التدخل في بئر ام اكرين خلال الأمطار الأخيرة  لعدم حصولها على  الإمكانات اللازمة ولذلك قررت الجمعية اول تكون أول قافلة صحية هذه السنة في بئر ام اكرين.

هذا ويشارك في هذين اليومين الصحيين طاقم طبي يضم تخصصات مختلفة منها الجراحة والطب العام والعيون وطب الأسنان.