الجمعية تقدم كفالات رمضانية لأربع أسر فقيرة

 

قدمت أمانة العمل الإجتماعي على مستوى الجمعية اليوم 07/رمضان 1434 هـ الموافق 16/07/2013 أربع كفالات رمضانية لصالح أربع أسر فقيرة من أحياء مختلفة من المدينة(الحيط-ادركاج-الحي الإداري-صباح)، حيث استفادت الأسرة الواحدة في إطار هذا البرنامج من سلة من المواد الغذائية المختلفة والتي تصل قيمتها إلى 28700 أوقية بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 18000 أوقية مخصص لشراء الحاجات اليومية غير القابلة للتعليب كاللحم والخبز بحيث تصير القيمة الإجمالية للكفالة 46700 أوقية.

وتعتمد فكرة الكفالة الرمضانية على تقديم الحد الأدنى من الحاجات الرمضانية للأسر الفقيرة من المواد المستعملة في رمضان بحث تغنيها عن السؤال في رمضان وذلك وفق دراسة تعدها الجمعية كل سنة حسب أسعار السوق. وتقدم الجمعية هذه الكفالات للأسر المعنية بحسب ما يردها من تبرعات من قبل الخيرين في المدينة وخارجها.

 

وقد تم التبرع بقيمة هذه الكفالات الأربع بالكامل من قبل محسنين في مدينة ازويرات. ويعتبر برنامج الكفالات الرمضانية جزءا هاما من حملة إفطار الصائم الفقير التي تطلقها الجمعية كل عام منذ انطلاقتها في سنة 2007 وتتضمن برامج مختلفة تشمل بالإضافة إلى هذه الكفالات توزيع الإفطارات اليومية على الأسر الفقيرة وكذا توزيع الزكوات ...