الجمعية توزع 3 طن من التمور بالتعاون مع مكتب جمعية العون المباشر في موريتانيا

 

وزعت جمعية التعاون بالتعاون مع جمعية العون المباشرمكتب موريتانيا يومي الاثنين والخميس الموافق 05 و 2012/11/08  ثلاثة طن من التمور على فقراء مدينتي ازويرات وافديرك وتجمعي التويركة والصبيعات السكنين وقد استهدف هذا التوزيع في المجموع 500 أسرة فقيرة (350 منها في ازويرات عاصمة الولاية و150 منها في مقاطعة افديرك) وذلك بمعدل 6 كلغ  للأسرة.

وقد استفادت 110 أسرة في مدينة أفديرك و 20 أسرة في تجمع الصبيعات الذي 57 كلم جنوب ازويرات   و20 أسرة في تجمع التويركة السكني الواقع علي بعد 27 كلم غرب ازويرات  بولاية تيرس زمور في إطار مشروع توزيع التمور للعام 1433 هـ التابع لمكتب العون المباشر في موريتانيا .

 

التوزيع في مقاطعة افديرك تم بالتعاون مع السلطات الإدارية ممثلة في حاكم افديرك الذي أشاد بعمل الجمعيتين في محيط مقاطعته مطالبا بالمزيد للتخفيف عن الفقراء.

عمدة البلدية قدم المساعدة المطلوبة من حيث اللوائح بالتنسيق مع ممثلي الجمعية و حضر التوزيع و أشاد بدوره بالمشاريع الخيرية المشتركة للجمعيتين في محيط بلديته مطالبا بالمزيد واصفا بلديته بأفقر التجمعات السكنية في ولاية تيرس زمور .

بدورهم أثنى المستفيدون من المشروع في المدينتين على العملية و قد ارتفعت حناجرهم بالثناء والدعاء لمن كان سبب في حصولهم عليها راجين للقائمين على الجمعيتين بقبول العمل و الجزاء الوافر من الله على هذا العمل الفريد من نوعه كما يقولون.

المستفيد : الحاج ولد المحجوب وهو شيخ هرم مسجل علي لوائح الأسر الفقيرة للجمعية قال في تصريح للإذاعة الجهوية لمدينة أزويرات منذ زمن بعيد لم نجد من يهتم بحالنا ويقدم لنا يد المساعدة قبل هذه الجمعيات التي توزع علينا من حين لآخر مواد غذائية و زكاة و ألبسة ولحوم ونشكرهم  علي هذه المشاريع الخيرية التي تعتبر سندا لنا رجا من الله لهم قبول العمل .

وقد حظي تنفيذ هذا المشروع بتغطية إعلامية حيث نشر كخبر علي موقع الأخبار إنفوا الوكالة التي تعتبر المصدر الأول للأخبار في مورتنيا وكذلك تغطية من الإذاعة الجهوية لمدينة أزويرات التي أذاعت الخير يومين متتالين  .