الجمعية توزع لحوم الأضاحي في عيد الأضحى على 942 أسرة فقيرة في مقاطعتي ازويرات وافديرك

 

وزعت جمعية التعاون لمكافحة الفقر بازويرات يوم عيد الأضحى 10 ذي الحجة 1433هـ الموافق 2012/10/26 لحوم الأضاحي على ما مجموعه 942 أسرة فقيرة في مدينتي ازويرات وافديرك بولاية تيرس زمور (797 منها في ازويرات و 145 في افديرك) من ضمنها 18 معوقا وذلك في إطار مشروع توزيع الأضاحي للعام 1433 هـ .

وقد استفادت الأسر المعنية في إطار هذه العملية من أضحية واحدة لكل 6 أسر فقيرة وذلك نظرا لحجم الطلب من فقراء المدينتين كما استفادت أغلبها من ألبسة من تبرعات سكان مدينة ازويرات.

وقد امتدت الطوابير لمسافات طويلة في المناطق المحيطة بمقر الجمعية انتظارا لتسلم هدايا العيد حيث أثنى المستفيدون من المشروع على العملية و قد ارتفعت حناجرهم بالثناء والدعاء لمن كان سبب في مد يد المساعدة لهم شاكرين الجمعية والقائمين عليها والمتبرعين لها علي الدور الهام في تخفيف معاناتهم.

وفي مقاطعة افديرك جنوب ازويرات حضر التوزيع عمدة البلدية السيد : محمد سالم ولد بله الذي ثمن الخطوة وأشاد بدور الجمعية في محيط بلديته.

 

يشار إلى إن هذه التوزيعات تمت بتعاون مع هيئات خيرية وطنية وأخرى دولية ومع متبرعين أفرادا من ازويرات وانواكشوط وذلك نتيجة حملة التبرع التي أطلقتها الجمعية أسبوعا قبل العيد، كما امتازت الحملة بتعاون فئات واسعة في مدينة ازويرات وتجاوبها مع حملة الجمعية نذكر منها بعض رجال الأعمال وبعض المخابز التي تبرعت مشكورة بالخبز المقدم للفقراء المستفيدين في هذا اليوم.